الاجهزة الخلوية

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max

اقرأ في هذا المقال
  • هاتف iPhone pro Max هو اقوى هانف تصدره عملاقة الاجهزة الخلوية Apple الى اليوم. يأتي هذا الهاتف بمواصفات خيالية تعتبر قفزة نوعية في عالم الهواتف الخلوية. مثل معالج Bionic A15 الخارق الذي قدمته الشركة إلى جانب سلسة iPhone 13 الجديدة، وتقنية ProMotion التي تعني أن الشاشة تقوم بتحديث المحتوى الموجود عليها 120 مرة في الثانية الواحدة بالإضافة الى سعة تخزينية تصل الى 1 تيرابايت.

على الرغم من ارتفاع أسعار أجهزتها، إلا أن شركة أبل الأمريكية سيطرت على سوق الهواتف المحمولة لسنوات عديدة. ولا تزال اليوم تعتبر واحدة من أضخم الشركات المصنعة للأجهزة الذكية، وأكثرها شعبية على مستوى العالم. وذلك لأنها تقدم أجهزة قوية جداً، وذات مواصفات عملية تناسب جميع المستخدمين بغض النظر عن استعمالاتهم للجهاز. وسنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن آخر إصدارات هذه الشركة من فئة الهواتف، حيث سنتحدث عن مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max بشكل مفصل. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الهاتف الجبار.

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max

قدمت شركة أبل الجيل الأول من هواتف iPhone في عام 2007، ومنذ ذلك الحين تستمر الشركة بإطلاق نسخ متطورة ومحدثة من هذا الجهاز في كل عام. وفي عام 2021 أطلقت أبل هاتفها الأقوى iPhone 13، بالإضافة إلى اخوته في السلسة نفسها iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max و iPhone 13 Mini. وتتميز هذه الأجهزة الجبارة بمعالج قوي جداً ينافس كافة المعالجات المستخدمة في الأجهزة المحمولة بأنواعها المختلفة. وذلك فضلاً عن التصميم الجديد كلياً، والذي يشبه إلى حد كبير التصميم الذي رأيناه وأحببناه في أجهزة iPhone 4.

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : التصميم الخارجي ومواد الصنع

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max التصميم الخارجي ومواد الصنع
مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max التصميم الخارجي ومواد الصنع

يأتي هاتف iPhone 13 Pro Max بتصميم عصري جديد كلياً، وخصوصاً بالنسبة لأجهزة أبل. بحيث كانت الشركة تعتنق الحواف المنحنية التي تسهل من عملية حمل الجهاز واستخدامه. ولكن في هذا الجيل من أجهزة iPhone قامت أبل بتقديم تصميم جديد ذو حواف حادة وخلفية مسطحة كلياً. من الناحية العملية لا يمكننا أن نقول بأن التصميم غير عملي أو غير قابل للاستخدام، ولكن قد يفضل بعض المستخدمين التصاميم القديمة بدلاً من هذا التصميم.

وفي كل الحالات، يتميز هذا الجهاز أيضاً بوزنه الخفيف الذي لا يتعدى 240 غراماً. وذلك بالإضافة إلى سماكته الصغيرة التي تساوي 7.7 ميليمتر فقط. أما الأبعاد الأخرى للجهاز فتكون على الشكل التالي : طول الجهاز 160.8 ميليمتر، وعرضه 78.1 ميليمتر. هذا ويمتلك هاتف iPhone 13 Pro Max بنية قوية جداً. حيث يأتي بحواف مصنعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، كما أن الخلفية الخاصة به تتكون من الزجاج والسيراميك، أو كما تطلق عليها شركة أبل “الدرع السيراميكي Ceramic Shield”. 

ومن ناحية المتانة، يعتبر هاتف iPhone 13 Pro Max واحداً من أمتن الهواتف الموجودة على الإطلاق، بل ويمكننا أن نقول بأنه واحد من أمتن الأجهزة الإلكترونية المحمولة على الإطلاق. وهذا بفضل الزجاج المتين المقاوم للكسر، والحواف المعدنية عالية الصلابة.

وأخيراً، بالنسبة للألوان، أطلقت الشركة الهاتف بالألوان التالية : رمادي، ذهبي، فضي، أزرق ريشي. ولكن مؤخراً قامت أبل بإطلاق نسخة خاصة من الجهاز تأتي بلون أخضر غامق مميز جداً.

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : الشاشة وميزاتها

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max الشاشة وميزاتها
مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max الشاشة وميزاتها

من أبرز مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max هي الشاشة الخاصة به. إذ يأتي هذا الهاتف بشاشة حجمها 6.7 بوصة، وتعمل بتقنية Super Retina XDR OLED. وهي التقنية التي توفر لك مستوى إضاءة عالي جداً، كما أنها تدعم طيفاً كبيراً جداً من الألوان. وذلك فضلاً عن كونها قادرة على عرض الألوان بطريقة رائعة بفضل تقنية OLED.

أما دقة الشاشة فتكون 2778 × 1284، أي أنها ذات دقة عالية جداً ولا يمكن للمستخدم أن يلحظ البيكسلات أثناء الاستعمال. وأخيراً، تدعم شاشة هاتف iPhone 13 Pro Max عدداً من الميزات الاحترافية التي لا يمكن أن تجدها في النسخة العادية من الجهاز. مثل ميزة ProMotion التي تعني أن الشاشة تقوم بتحديث المحتوى الموجود عليها 120 مرة في الثانية الواحدة. وميزة TrueTone و HDR10 وغيرها الكثير.

من ناحية التصميم، لا تزال أجهزة iPhone تأتي بقطع مخصص لمستشعرات الكاميرا الأمامية وبصمة الوجه الخاصة بالشركة. ولكن الجدير بالذكر هنا أن حجم القطع المخصص للكاميرات تم تقليصه بنسبة 20%. وبفضل نسبة العرض المميزة 19.5:9 ستحصل على شاشة بحجم أكبر ضمن أبعاد هيكلية أصغر من قبل.

 مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : الأداء والمعالج

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : الأداء والمعالج
مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : الأداء والمعالج

يعتبر هاتف iPhone 13 Pro Max واحداً من أول الأجهزة التي تمتلك معالجاً من نوع Apple A15 Bionic. وهو المعالج الذي تم تصنيعه بتقنية 5 نانومتر. وهو المعالج الخارق الذي قدمته شركة أبل إلى جانب سلسة iPhone 13 الجديدة، بحيث يمتلك 6 أنوية، اثنتان منهما مخصصتان للأداء العالي بسرعة 3.22 جيجا هرتز، و 4 أنوية مخصصة للأداء المعتدل وتوفير الطاقة. وبشكل عام يعتبر معالج Apple A15 Bionic واحداً من أقوى معالجات الهواتف الموجودة في الأسواق، هذا إن لم يكن المعالج الأقوى الموجود حاليًا في الأسواق. أضف الى ذلك ذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت، ومعالج الرسوميات الخاص Apple GPU ذو الأنوية الخمسة، وستحصل على وصفة الأداء السلس والسريع التي أعددتها شركة أبل لمستخدميها.

بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية، يأتي هاتف iPhone 13 Pro Max بأربع نسخ مختلفة هي :

  • نسخة أولى بذاكرة رام 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 128 جيجابايت
  • النسخة الثانية بسعة تخزين داخلية قدرها 256 جيجابايت، وبذاكرة رام 6 جيجابايت
  • أما النسخة الثالثة فتأتي برام 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 512 جيجابايت
  • النسخة الأخيرة تمتلك ذاكرة تخزين داخلية سعتها 1 تيرابايت (1024 جيجابايت)، وذاكرة رام سعتها 6 جيجابايت

علماً أن النسخ المذكورة جميعها لا تدعم إمكانية استخدام بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD.

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : نظام التشغيل

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : نظام التشغيل
مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : نظام التشغيل

بشكل عام، تم إطلاق هاتف iPhone 13 Pro Max بنظام iOS 15. ولكن يمكنك الآن أن تقوم بتحديث النظام الخاص بهذا الجهاز إلى iOS 15.4. وهو النظام الذي يوفر لك مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة التي لم تكن موجودة في الأنظمة التي سبقته. وبشكل عام يعتبر نظام iOS واحداً من أقوى أنظمة التشغيل الموجودة على الهواتف المحمولة، ولكن تختلف عليه الآراء بين المستخدمين. فمنهم من يعتقد بأنه نظام بسيط وسلس وعملي للغاية، في حين تعتقد فئة أخرى بأنه نظام جامد وغير قابل للتخصيص. بالتالي في حال كنت من محبي نظام iOS الخاص بأبل، فإنك ستحب استخدام iPhone 13 Pro Max هذا، ولكن في حال لم تكن من محبي هذا النظام، فعليك أن تنتظر نسخة النظام الجديدة.

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : نظام الكاميرا

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : نظام الكاميرا
مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : نظام الكاميرا

يمتلك جهاز iPhone 13 Pro Max نظام كاميرا خلفية احترافي للغاية، حيث يأتي الجهاز بثلاث كاميرات مخصصة لتنفيذ مهام مختلفة. وذلك بالإضافة إلى حساسات لقياس البعد والتعرف على الألوان، وفلاش قوي للتصوير في الإضاءة الضعيفة. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، يمتلك هذا الجهاز كاميرا واسعة ذات دقة عالية جداً، وتم وصفه من قبل المستخدمين على أنه ملك صور السيلفي بين الهواتف. وبالنسبة لمواصفات الكاميرات الموجودة على الجهاز، فتكون على الشكل التالي :

  • كاميرا عريضة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة 1.5. حجم البيكسل فيها هو 1.9 ميكرومتر، كما أنها تدعم تقنية التثبيت البصري
  • الثانية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.8. وهي كاميرا مخصصة للتقريب البصري حتى حد 3x، علماً بأنها تدعم تقنية التثبيت البصري
  • كاميرا للتصوير العريض بدقة 12 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة 1.8. كما أن حقل الرؤية الخاص بها هو 120 درجة
  • حساس LiDAR لاستشعار المسافات ومساعدة الكاميرا على التركيز في ظروف الإضاءة الضعيفة
  • فلاش مزدوج من نوع dual-tone، للتصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة
  • أما الكاميرا الأمامية، فتكون بدقة 12 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة 2.2. كما تدعم هذه الكاميرا ميزة التصوير العريض وتقنية HDR

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : البطارية والشحن والحماية

البطارية والشحن والحماية
البطارية والشحن والحماية

يأتي هذا الهاتف ببطارية من نوع ليثيوم أيون، وبسعة 4352 ميلي أمبير ساعة. كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع حتى سرعة 27 واط. هذا ويمكن لهاتف iPhone 13 Pro Max أن يستخدم الشواحن اللاسلكية حتى سرعة 7.5 واط. أو شواحن MagSafe الخاصة بشركة أبل التي تمده بسرعة شحن لاسلكية حتى 15 واط. علماً أن مأخذ الشحن الموجود في الجهاز يكون من نوع Lightning بجيله الثاني.

بالنسبة للحماية، يمتلك هذا الهاتف نظام الحماية نفسه الذي قدمته شركة أبل في أجهزة iPhone X في عام 2017. ولكن عملت الشركة على تحديث هذا النظام وتسريعه. ويمكنه الآن أن يقوم بفتح قفل الجهاز عن طريق بصمة الوجه بشكل أسرع بضعفين من الأجيال السابقة، كما أنه يعمل من أكثر من زاوية واحدة على عكس الجيل السابق منه.

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : السعر

مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : السعر
مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max : السعر

وأخيراً، بالنسبة للسعر، يتراوح سعر هاتف iPhone 13 Pro Max بين 1099$ و 1600$. وذلك حسب نسخة الذاكرة الداخلية التي ترغب بالحصول عليها.

الخاتمة

يعتبر هاتف iPhone 13 Pro Max واحداً من أكثر الهواتف الجبارة الموجودة في الأسواق حالياً. بحيث يقدم لك هذا العملاق أداءً خارقاً لا مثيل له. كما أنه الشاشة الموجودة فيه تعد واحدة من أفضل الشاشات على الإطلاق. فضلاً عن ذلك كله، يمتلك هذا الهاتف أطول عمر بطارية ضمن الهواتف جميعها، وذلك على الرغم من امتلاكه لبطارية ذات سعة صغيرة نسبياً. ومن ناحية الكاميرا، لا تخيب شركة أبل مستخدميها في هذا المجال أبداً، إذ يمكن لهذا الهاتف أن يلتقط صوراً رائعة جداً، كما أنه الملك بالنسبة لتصوير الفيديو وتصوير السيلفي بشكل عام.

كانت هذه مقالتنا عن مواصفات هاتف iPhone 13 Pro Max. لا تنسى أن تشارك هذا المقال بين رفاقك على مواقع فيسبوك وانستجرام وتويتر. ولقراءة المزيد من المقالات المشابهة، تفضل بزيارة قسم التكنولوجيا ضمن موقع مستنير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى